النيابة: الحرس الجمهوري تلقى أوامر بإدخال ضحايا "الاتحادية" داخل القصر للقضاء عليهم - عدسة النيل الاخبارية
http://a.top4top.net/p_144njpu1.jpg
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
3efrit blogger

النيابة: الحرس الجمهوري تلقى أوامر بإدخال ضحايا "الاتحادية" داخل القصر للقضاء عليهم

.


الخميس 16/أكتوبر/2014 - 01:19 م
طباعة احداث الاتحادية احداث الاتحادية أحمد عطية
 
تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في قضية أحداث الاتحادية، الاستماع إلى مرافعة ممثل النيابة العامة، في قضية "أحداث الاتحادية"، حيث أكد أن المتهم "أحمد عبدالعاطي"، شارك متعمدًا في الجريمة، حيث إنه تعدى على أحد المتظاهرين بإدخاله القصر لتحقيق هدفهم في القضاء على المعارضة.
وأضاف توافر عنصر التحريض لدى المتهمين جميعًا وعلى رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي الذي وصف في خطابه للشعب المعارضين بـ"مأجورين وممولين وعملاء وفلول"، وكذلك خطاب عصام العريان الذي كفر المعارضة ووصفهم بالبلطجية، كما أن قائد الحرس الجمهوري وضباطه، شهدوا بأن المجنى عليهم تم احتجازهم وتعذيبهم أمام بوابة القصر، وصدرت أوامر من قيادات الإخوان بإدخال المجنى عليهم داخل القصر، إلا أن رجال الحرس الجمهوري رفضوا جميعا إدخال أي شخص للقصر.
وأشار ممثل النيابة العامة في مرافعته، بتوافر العلم لدى المتهم محمد مرسي حيث إنه غادر قصر الاتحادية عصرا قبل وقوع الأحداث على غير المعتاد مما يعنى علمه بما سيحدث، كما أنه أصدر خطاب للشعب تحيز فيه لصالح متهمي الواقعة، كما أن جميع المتهمين وعلى رأسهم "مرسي"، برروا جريمتهم باسم "حماية الشرعية " ووصفوا المعارضين بالبلطجية وقاموا بالتعدى عليهم، بالرغم من أنه لم يكن هناك خطر على مرسي وجماعته، وتساءل ألم يقل "مرسي" إذا أخطأت فقوموني والميدان موجود فلماذا قتل المعارضين؟.
يذكر أن الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان، يحاكمون على خلفية إتهامهم بالأحداث التي دارت في الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

=============================
=====================================================================================================

المصمم 01011440800