ضابط أمريكي : "داعش" أظهر قوة "كبيرة" استراتيجيا وعسكريا - عدسة النيل الاخبارية
http://a.top4top.net/p_144njpu1.jpg
آخر الأخبار
جاري التحميل ...
3efrit blogger

ضابط أمريكي : "داعش" أظهر قوة "كبيرة" استراتيجيا وعسكريا

.


الخميس 16/أكتوبر/2014 - 11:44 ص
طباعة داعش داعش هدير طاهر
 
قال العقيد المتقاعد من الجيش الأمريكي، "ريك فرانكونا"، محلل الشؤون العسكرية لدى الشبكة الإخبارية الأمريكية "CNN"، إن تنظيم الدولة الإسلامية والمعروف بـ" داعش" ، أظهر قوة كبيرة على صعيد مراكز القيادة والسيطرة لديه.
ويرى العقيد الأمريكي أن الدليل على هذا الأمر هو قيام التنظيم الإرهابي بخوض حروب متوازية على جبهات تبعد مئات الكيلومترات عن بعضها، مشددا على ضرورة رفع عدد الغارات ضده إلى أكثر من مائة يوميا.
وأكد "فرانكونا"، في حديث لـ"CNN"، إن الخطة الأمريكية ضد التنظيم حتى الآن لا تعكس إلا "استراتيجية خفيفة" مضيفا: "لم نر إلا القليل من الغارات الجوية وهي غير قادرة على إحداث تغيير، وأنا ضابط سابق في سلاح الجو أعتقد أنه يجب رفع عدد الغارات إلى أكثر من مائة في اليوم."
ولفت "فرانكونا" إلى التكاليف الكبيرة للعمليات مقابل الخسائر المحدودة للتنظيم قائلا: "الفارق بين أسعار القذائف والصواريخ وثمن العربات المستهدفة مسألة تستحق النظر، كما أن "داعش" تعلم كيفية تحريك عرباته وتجنب تحريك القوافل الكبيرة، وقد كان للتنظيم مهلة كافية سمحت له بنقل معداته."
وتابع بالقول: "الغارات تقوم ضرب دبابة هنا أو مدفع هناك، ولكن التنظيم أكثر فاعلية على الأرض، وعناصره يقاتلون في "كوباني" عند الحدود التركية، وكذلك على مشارف بغداد التي تبعد 400 كيلومتر، ما يعني أن لديهم مركزا قويا للقيادة والسيطرة."
ولم يستبعد "فرانكونا" أن تكون معركة "داعش" في مدينة "كوباني" الحدودية ،عبارة عن "عملية تضليل تامة" ، مضيفا أن المدينة مهمة بالنسبة للأكراد والأتراك و"داعش"، ولكن سقوطها لن يؤثر في الحصيلة النهائية للمعارك.

=============================
=====================================================================================================

المصمم 01011440800